عالم السيارات

أول اختبار لاند روفر رينج روفر إيفوك 2020

على الرغم من أن Evoque هي واحدة من أصغر المركبات في عائلة Land Rover ، إلا أنها الأكثر مبيعًا. ظهرت النسخة الأولى في عام 2012 ولم يتم رؤيتها منذ ذلك الحين. لذلك يحق لنا الجيل الثاني لعام 2020.

يجب الاحتفاظ بكلمة صقل مع هذا النهج الجديد. القيادة أكثر دقة ، والعرض المرئي أكثر دقة ، والداخلية أكثر دقة ، وعازل للصوت يضيف … صقلًا لكل هذه الأداة المساعدة.

مستوحاة من Velar

النمط العام الأكثر أنوثة قليلاً من الإصدار الأول يفسح المجال لمكان أكثر تربيعًا مع النموذج الجديد. الأكتاف أوسع ، والعجلات مقاس 21 بوصة (اختيارية) أكبر. بالنظر إلى ذلك ، نرى على الفور نسخة أصغر من Velar. نجد نفس الخط المكرر للغاية مع مقابض الأبواب المعلقة التي تختفي في الجسم لترك صورة ظلية سلسة تمامًا.

توفر المصابيح الأمامية LED توقيعًا فريدًا ، كما يفعل خط السقف المتراجع. إنها بلا شك أجمل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الصغيرة.

في تنسيق قريب جدًا من النموذج القديم ، يخفي إصدار 2020 منصة جديدة تسمى PTA (Premium Transverse Architecture) التي توفر كمية أكبر من الفولاذ عالي الكثافة والألمنيوم الذي يسمح لكلا لتفتيح الهيكل المعدني وتقويته.

ستقدم هذه المنصة الجديدة نماذج أخرى من عائلة لاند روفر. من بين أمور أخرى ، فإنه يوفر إمكانية تقديم متغيرات هجينة مع مساحة متوفرة تحت السيارة للبطاريات.

المزيد من المفروشات الفخمة

لقد اتخذت Land Rover بالتأكيد المنعطف التكنولوجي مع Evoque. مثل Velar ، لا يوجد ما لا يقل عن ثلاث شاشات داخل Evoque (اعتمادًا على الطراز المختار). يشتمل وسط لوحة العدادات على شاشتين تعملان باللمس مقاس 10 بوصات. تتعامل الشاشة العلوية مع الراديو والترفيه والملاحة ، بينما تغطي الشاشة السفلية تكييف الهواء وأنماط القيادة وميزات أخرى. هناك أيضًا شاشة قابلة للتخصيص مقاس 12.3 بوصة تواجه السائق تسمح بشاشات مختلفة حسب الحاجة.

مساحة المقصورة أكثر سخاء من النسخة الحالية للركاب الخلفيين (ولكن بالكاد). ومع ذلك ، لا تزال مساحة الشحن متواضعة للغاية. لتزيين الداخل ، تفضل Land Rover استخدام المواد القابلة لإعادة التدوير مع لوحة مركزية مغطاة بصوف kvadrat أو البلاستيك المعاد تدويره أو أقمشة الأوكالبتوس.

يعد التعامل مع القوائم المختلفة على الشاشة أمرًا شاقًا بعض الشيء. عليك التنقل عبر عدد قليل من الخيارات والعودة للوصول إلى هناك. سوف تحتاج إلى بضعة أسابيع لتعتاد على ذلك ؛ ليست بديهية.

يحق لك أيضًا استخدام مرآة الرؤية الخلفية الداخلية التي تتحول إلى كاميرا لتوفير رؤية خالية من العوائق من الخلف. لم نحب هذه الأداة في كاديلاك وهي ليست أفضل في لاند روفر. الشعور غير طبيعي ، مما يسبب بعض الانزعاج.

دائما في 4 اسطوانات

بينما لا تزال أوروبا تختار نموذج الديزل ، سيكون هناك نوعان مختلفان في كندا بميكانيكا البنزين. يقدم الإصدار الأساسي P250 محرك توربو 4 أسطوانات سعة 2 لتر يوفر قوة 246 حصان وعزم دوران 269 رطل. يبدأ طراز P300 بنفس الآليات ، ولكنه يضيف بطارية 48 فولت توفر طاقة إضافية دون زيادة استهلاك الوقود. ينتج محرك Ingenium هذا ، الذي استقر في مكان آخر في عائلة Jaguar / Land Rover ، 296 حصانًا و 295 رطلًا من عزم الدوران.

في جميع الحالات ، تظهر سيارة Evoque بالدفع الرباعي بشكل قياسي وناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات. كما ألمح أفراد Land Rover إلى أن طرازًا هجينًا مجهزًا بمحرك بثلاث أسطوانات سيظهر بحلول نهاية العام في أوروبا. دعونا نأمل فقط في عبور المحيط الأطلسي.

على الطريق

على الرغم من الوزن الأولي الذي يصل إلى 1800 كجم ، إلا أن Evoque رشيقة جدًا وسريعة البدء عند الضغط على دواسة السرعة. ستقطع 0-100 كم / ساعة في سبع ثوان فقط (نصف ثانية أقل مع P300).

مثل جميع سيارات لاند روفر ، يقدم Evoque مهارات حقيقية على الطرق الوعرة. تحت مظهرها الدنيوي ، تقدم لاند روفر دفع رباعي يدير تلقائيًا نقل الطاقة من العجلات الأمامية (في حالة مثالية) إلى العجلات الأربع ، اعتمادًا على القبضة. تسمح علبة النقل الجديدة ، في وضع الدفع ثنائي العجلات ، بفصل العديد من الأجزاء المتحركة. بالإضافة إلى ذلك ، يرسل الترس التفاضلي الخلفي أكبر عزم دوران إلى العجلة الخارجية عند الانعطاف ، لتعزيز خفة الحركة.

يرث Evoque أيضًا نظام “الاستجابة للتضاريس 2” من Velar. يوفر هذا الأخير العديد من الوظائف اعتمادًا على نوع الأرض التي ستهاجمها ، خاصة مع التحكم في السرعة المنخفضة الذي يسمح لك بتسلق تلة شديدة الانحدار وحدها أو حتى نفس النظام الذي يسمح لك بالنزول.

أخذنا جزء من رحلتنا إلى اليونان إلى قاع النهر وسمح لنا بالركوب على الطرق الوعرة للغاية ولم يتخلص إيفوك من قطرة عرق. في المقصورة ، يكون عزل الصوت أفضل من الجيل السابق. يوفر الدعامة القياسية والتعليق الخلفي متعدد الوصلات قيادة أكثر راحة (حتى مع إطاراتنا مقاس 21 بوصة) وأكثر دقة بفضل الهيكل الجديد الذي يسمح بتعديل أكثر مرونة ، دون فقدان الجانب الرياضي.

من بين المهيجات الصغيرة ، يمكننا أن نشعر بعلبة التروس ذات التسع سرعات مترددة قبل بدء التشغيل أثناء التعافي الصريح. هناك رفرفة لبضع ثوان قبل أن توصل الإلكترونيات الرسالة للجميع.

استنتاج

جاذبية وكفاءة على الطرق الوعرة وعلى الطرق الوعرة ، لم تحافظ Evoque على وجهها الودود فحسب ، بل قامت بتحسينه. يوفر قيادة متطورة ، ومناولة مثالية ومعدات تتناسب مع محفظتك.

تتراوح أسعار الموديلات التي تخضع بالفعل لامتياز من 47000 دولار لنسخة P250 إلى أكثر من 52000 دولار لنسخة P300. من المؤكد أنك ستكون موضع حسد جيرانك.

أحببنا

  • الشكل الخارجي والداخلي
  • عقد الطريق
  • مهارات الطرق الوعرة

لقد أحببنا أقل

  • ناقل حركة أوتوماتيكي متردد
  • الوزن
  • شاشات اللمس معقدة إلى حد ما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock