عالم السيارات

مراجعة ماكلارين 600LT (2018): Longtail love

يعد طراز McLaren 600LT – بالنسبة لـ Longtail – هو الإصدار الأكثر تطرفًا والأغلى تكلفة من سلسلة Sports الخاصة بـ McLaren – وهو أرخص طراز يمكن الوصول إليه. استنادًا إلى طراز 570S المثير للإعجاب بالفعل ، تضيف LT القوة ، وتخفض الوزن وتضفي لمسة لا هوادة فيها على ديناميكيات القيادة. وتقول ماكلارين إن 23 في المائة من الأجزاء جديدة.

بشكل ملحوظ ، يمثل 600LT أيضًا التسليم بين سائق الاختبار السابق كريس جودوين ، الذي يعمل الآن في أستون ، وبديله ، متسابق كيني براك. يقال أن كلاهما ساهما في التنمية – على سبيل المثال ، يبدو أن تعليقات Brack وراء معزز الفرامل المرتفع والشعور القوي الذي نتج عن ذلك.

تم بيع 600LT الآن مقابل 185،500 جنيه استرليني ، مع تخصيص فتحات للبناء لمدة 12 شهرًا من أكتوبر 2018 ، على الرغم من عدم وجود سقف رسمي للأرقام. سيتبع العنكبوت في عام 2019.

نحن نقود كوبيه 600LT في حلبة Hungaroring F1.

إلى أي مدى تعد 600 لتر من 570 إس؟

ليس كثيرًا ، لكن هذه ليست النقطة الحقيقية. والأكثر أن ماكلارين استلهمت من F1 GTR Longtail ، التطور الأكثر تطرفا لسباق Le Mans ، الذي ظهر لأول مرة في عام 1997. قام ماكلارين لأول مرة بإزالة هذا الاسم مرة أخرى لعام 2015 675 LT ، وهي النسخة الأكثر تركيزًا على السائق من أول – جيل سوبر سيريز ، وسيارة رائعة كانت كذلك.

إقرأ أيضا:سيارة راش 2020 إيجابيات وسلبيات

تقع مجموعة Sports Series في درجة واحدة ولكنها تهدف إلى تكرار الشعور المميز للغاية واللمسي لهذه السيارة. تساعد أجزاء ألياف الكربون الجديدة والمزيد (انظر أدناه) في إنقاص الوزن بمقدار 100 كجم إلى 1247 كجم (بدون سوائل ، ولكن مع كل خيار خفيف الوزن ممكن تقريبًا ، قم بحظر السقف والأعمدة الكربونية بالكامل ، والتي تتخلص من 4 كجم إضافية) ، في حين أن الطول الإجمالي لـ 600LT يزداد بمقدار 74 مم بفضل الفاصل الأمامي الجديد ، والناشر الخلفي (كلاهما أطول يقول ماكلارين. أطول!) والجناح الخلفي الثابت. لذا فإن Longtail أطول ، وبالتأكيد أطول ، ولكنها تتعلق أكثر بسلالة الدم والفلسفة وراء السيارة من الإطالة الحرفية. كما أن الأجزاء الهوائية الجديدة تزيد القوة السفلية ، من 570S “المحايد” إلى 100 كجم كحد أقصى عند 155 ميلاً في الساعة لـ LT.

من أين أتى توفير الوزن؟

إنها قائمة طويلة ، ولكن أكبر التخفيضات تأتي بفضل مقاعد الكربون من P1 (-21 كجم) ، وسبائك مزورة بإطارات Pirelli Trofeo R (-17 كجم) ، مما يجعل تكييف الهواء خيارًا غير مكلف (-12.6 كجم) ، وأقصر عوادم الخروج العلوي (-12.6 كجم) ومقسّم الكربون والناشر الخلفي والأطراف الجانبية (-7.2 كجم).

إقرأ أيضا:سعر هوندا سيفيك 2020، مراجعات والصور

أخبرني عن الأداء …

يحصل 600LT على نفس المحرك V8 سعة 3.8 ليتر مزدوج التوربينات وقابض مزدوج من سبع سرعات مثل 570S ، لكن الطاقة تزداد من 562 حصانًا / 443 رطلًا إلى 592 حصانًا / 457 رطلًا قدمًا ، استنادًا إلى تغييرات المعايرة فقط ، وليس الأجهزة (كان LT الأخير مراجعات أجهزة المحرك الهامة). جنبا إلى جنب مع انخفاض الوزن ، الذي يعادل 474bhp للطن ، تحسن 46bhp على 570S.

عوادم الخروج العلوية الجديدة من الفولاذ المقاوم للصدأ أقصر بكثير ، لتقليل ضغط الظهر ، ويتم تكبير المداخل الجانبية لتحسين التبريد. يقال أن نقلات التروس أسرع بنسبة 25 في المائة تقريبًا ، وتستخدم تقنية قطع الأسطوانة ودفع intertia التي شوهدت بالفعل على ماكلارينز الأخرى – يقول مدير هندسة المنصات كارلو ديلا كاسا أن التعلم جاء من سينا ​​، وتحسنت النوبات بشكل خاص ، وأوقات التحول الفعلية هي “حوالي 40-50 مللي ثانية”.

مقابل ساعة الإيقاف ، يدعي ماكلارين 2.9sec من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة ، و 8.2 ثانية إلى 124 ميلاً في الساعة وأقصى سرعة 204 ميلاً في الساعة (570 ثانية: 3.2 ثانية ، 9.5 ثانية و 204 ميلاً في الساعة).

إقرأ أيضا:سعر هوندا كلاريتي 2020، مراجعة، صور

والكلمة هي أن 600LT ستتداول الضربات مع 675LT على الدائرة – الفوز 600 في الزوايا ، القوة 675 الإضافية على ما يبدو تعيد العجز في المواضع المستقيمة – ولكن 720S لا تزال أسرع بشكل ملحوظ. هذا بالتأكيد ما تشعر به.

ولكن حيث لم يكن محرك 675LT السابق مثيرًا للإعجاب حقًا ولم يكن بأدائه (استثنائي كما كان) ، فقد كان مع الدقة والشعور الإضافيين اللذين جاءا من التوجيه والشاسيه والدواسات والتحريك. تهدف سيارة 600LT إلى الاستمرار من حيث تركت LT الأخيرة: فتحات المحرك أكثر صلابة ، والتوجيه أسرع بنسبة 3 في المائة ، ويقال أن الاستجابات من الخانق والفرامل أكثر حدة ، و Pirelli Trofeo Rs قياسية ، وعظم الترقوة المزدوج المصنوع من الألمنيوم. يعلق نظام التعليق ونظام فرامل الكربون والسيراميك من 720S (توفير 14.2 كجم ضخم آخر وحده). تحمل المخمدات المتكيفة ، ولكن يتم إعادة ضبطها ، ويتم خفض التعليق بمقدار 8 مم والمسار الأمامي أعرض بمقدار 10 مم. ارتفعت معدلات الربيع بنسبة 13٪ في المقدمة ، و 34٪ في الخلف.

كيف تبدو القيادة؟

قامت ماكلارين بقياس 675LT الخاصة بها أثناء التطوير ، في محاولة لدمج 600LT بنفس الإحساس الأكثر تركيزًا وأكثر تركيزًا ، حيث تم تأسيسها بشكل نهائي مع تلك السيارة. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً خلف عجلة القيادة حتى يروا أنهم نجحوا ، على الرغم من أن ذلك ربما لا يمثل مفاجأة كبيرة نظرًا لكمية المكونات المشتركة الكبيرة بين الاثنين.

بوتيرة لطيفة نسبيًا ، ستلاحظ بسرعة التعريف الإضافي في التوجيه الكهروهيدروليكي مقابل 570S ، وتأثيره المثالي والتركيز الذاتي الطبيعي والطريقة التي يكون فيها لكل إدخال صغير تأثير ؛ تشعر على الفور بالاتصال الشديد بجهاز سهل الاستخدام للغاية ، على الرغم من أنني لست متأكدًا من أنني لاحظت أن الرف أسرع بالفعل.

لقد لاحظت انخفاض لفة الجسم ، والركود الذي تم أخراجه من دواسة الفرامل للحصول على إحساس أكثر صلابة (لم يكن 570S forte) ، والجزء الأكبر من الانقلابات بشكل خاص. هناك أيضًا هدير أكثر إرضاءً من عوادم الخروج العلوي والكمية المناسبة من الارتخاء من خلال مقعد السائق – على الرغم من أن سيارة الاختبار الخاصة بنا تحتوي على أكبر مقعدين كربون بمواصفات سينا ​​، والتي قدمت دعمًا جانبيًا مشابهًا لكراسي الاستحمام لكبار السن الكبار. الحجم الصغير أو القليل من الفطائر كان سيحلها.

قم بقيادة السيارة 600LT بقوة أكبر ، كما أن توازن الشاسيه لذيذ جدًا ويسهل الوثوق به واستغلاله بسرعة. في نهاية المطاف ، لا يزال هناك بعض الاهتمام بالسلامة إذا كنت تبحث عنها بشكل أخرق ، لكن الحدود أعلى بكثير ويتم تعريضها للتدريج. ادخل المكابح إلى الزاوية ، مع الحفاظ على الوزن على الواجهة الأمامية ، وهناك إيجابية رائعة للطريقة التي يثبت بها 600LT في القمة. كما أنها ستدور برفق حول منتصفها ، مما يساعد السيارة على الدوران – طالما أنك في وضع التعقب ، يمكنك أيضًا سحب 600LT من الانحناء مع فوضى الإطارات الخلفية ودرجات قليلة من الموقف ، على الرغم من أن الأوضاع الأقل فجأة قمع المرح. كل هذا السلوك المحدود سهل القراءة بشكل حدسي ومثير للإثارة بشكل صحيح أيضًا ، وطوال هذه المدة ، كانت لديك مكابح من السيراميك الكربوني تراقب ظهرك ، مع لدغها الأولي القوي الذي يبعث على الاطمئنان واحتياطيات عميقة من قوة التوقف ؛ لم يذبلوا بشكل ملحوظ خلال فتراتنا الست.

تلعب ترقية الأداء دورًا ثانويًا في الهيكل من أجل هذا الإصلاح الشامل LT ، ولكنها مثيرة للإعجاب. هذا محرك لا يزال يستغرق بعض الوقت للوصول إلى خطوته ، ويحتاج إلى حوالي 3500 دورة في الدقيقة لكي تشعل الشواحن التوربينية حقًا ، ولكن سيكون ذلك أكثر وضوحًا عند سرعات الطريق المنخفضة. يجعل الصوت الخام والتسارع الأكثر كثافة عندما تُضاء التوربينات محرك 600LT محركًا أكثر جاذبية ، وهناك اندفاع محموم على الأرجح إلى الخط الأحمر على الرغم من أن الموديل 570S ليس خيبة أمل بأي حال من الأحوال.

تعتبر عمليات نقل الحركة سريعة ، ولكن في حين أن عمليات تقليل السرعة سريعة بما فيه الكفاية ، فإنها يمكن أن تشعر بتأخر قليل أثناء القيادة السريعة جدًا. غريب ، لأن مشاركة الترس تبدو واضحة للغاية وإيجابية بوتيرة أقل جنونًا.

الحكم

كانت 675LT و 570S اثنتين من سياراتنا المفضلة في السنوات القليلة الماضية ، وقد نجحت مكلارين في سد الفجوة مع 600LT. لكن شخصية Longtail هي التي تتألق بوضوح: هذا الشعور بالحبيبات الملمس والاستجابة المشدودة التي تتدفق من الضوابط وتحدد الطريقة التي تتصرف بها السيارة.

يعمل Ferrari 488 Pista و McLaren 720S على مستوى أعلى من الأداء ، ولكن الفرق يعود إلى التسارع ، لأنه من حيث الهيكل ، فإن 600LT لا تشعر بأي حال من الأحوال بالعلاقة السيئة.

ما زلنا نفضل المزيد من الاستجابة من أسفل إلى نطاق المراجعة ، ولم تقنع عمليات خفض السرعة دائمًا على المسار الصحيح – حيث سجلت Porsche 911 GT3 RS أرخص (في كلتا الحالتين تقريبًا) نتائج أعلى في كل من هاتين المنطقتين ، وعلى الأقل تحمل نطاقها في شروط الهيكل والتوجيه. في النهاية ، على الرغم من ذلك ، فإن 600LT تحقق توازنًا جيدًا بين الإثارة الحشوية للخبير وتسامح التسامح مع الأقل خبرة. وهو يقنع تماما بأنه Longtail. كل ما نحتاج إلى اكتشافه الآن هو ما تشعر به على الطريق.

المواصفات

السعر236,592 دولار
المحرك3799cc 32v V8 twin turbo, 592bhp @ 7500rpm, 457lb ft @ 5500-6500rpm
ناقل الحركة سبع سرعات مزدوجة القابض ، دفع خلفي
الأداء2.9 ثانية 0-62 ميلاً في الساعة ، 204 ميلاً في الساعة ، 23.2 ميلاً في الغالون ، 276 جرام / كم CO2 (أرقام WLTP)
الوزن / الموادمن 1247 كجم (جاف) / ألياف الكربون والألمنيوم
الأبعاد (الطول / العرض / الارتفاع 4604/2095/1194mm
السابق
مراجعة DBS Superleggera: نحن نقود سيارة Aston المطلقة
التالي
معرض شيكاغو للسيارات 2020: ظهور فولكس فاغن أطلس 2021 لأول مرة في الربيع

اترك تعليقاً