عالم السيارات

كيا ريو 5 أبواب جديدة ، نفس السعر القديم: شراء جيد!

من الواضح أن كيا قد استهدفت كيبيك لإطلاق سيارتها ريو 5 أبواب 2018. في الواقع ، تم الكشف عن هذه السيارة في أمريكا الشمالية في معرض مونتريال للسيارات في يناير 2017 ، بينما كان العرض التقديمي في الصحافة وقعت في كيبيك بعد بضعة أشهر. ويفسر هذا الاختيار الشعبية الكبيرة للسيارات الصغيرة في المحافظة. يعلم الجميع في أمريكا الشمالية أن كيبيك مليئة بالمشترين الذين يقدرون السيارات الصغيرة العملية والاقتصادية.

علينا أن نعترف بأن هذا الوافد الجديد يقدم معدات معقدة للغاية ، نظرًا لسعرها وفئتها. على سبيل المثال ، تم تضمين عجلة القيادة الساخنة التي كانت اختيارية في الجيل السابق الآن بشكل قياسي في جميع الطرازات. بالإضافة إلى ذلك ، يتم لف عجلة القيادة بالجلد تمامًا مثل مقبض ذراع التروس. باختصار ، هذه الكماليات الصغيرة تقدم على سيارة بسعر اقتصادي. هذا يتناقض مع السياسات القديمة للعديد من الشركات المصنعة ، التي بدت مسرورة في جعل المشترين الأقل ثراء يعانون من خلال تقديم نماذج لهم مجردة من العظم وخالية من أي راحة.

في كيا ، نجعل من نقطة الشرف أن نكون القائد من حيث الكرم!

مساحة أكبر في ريو الجديدة

سواء كانت سيدان أو هاتشباك ، والأخيرة هي موضوع اختبارنا ، فإن قاعدة العجلات متشابهة. وقد زاد بمقدار 10 ملم ، بينما زاد الطول الإجمالي بمقدار 15 ملم. تؤدي هذه التعديلات إلى زيادة مساحة الساقين في الأمام والخلف. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي ريو 5 أبواب على مساحة أمتعة تبلغ 325 لترًا عند رفع الملفات و 1.054 لترًا عند خفضها. ومع ذلك ، لا يتم طي هذه الملفات بشكل كامل.

إقرأ أيضا:2020 مرسيدس بنز GLE كلاس – مراجعة والأسعار والمواصفات

من حيث التصميم الخارجي ، فإن نسخة هاتشباك أكثر أناقة وأكثر أناقة وديناميكية. هذا ليس مفاجئًا ، لأن جميع النماذج المتنافسة تقريبًا في إصدار سيدان تقدم لنا صورة ظلية مجهولة نسبيًا وليست محفزة للغاية.

في الداخل ، حتى إذا كان هناك العديد من العناصر المصنوعة من البلاستيك الصلب ، فإن الجودة الشاملة جيدة واللمسات النهائية دقيقة. تمت مراجعة لوحة القيادة بالكامل. التغيير الأكثر وضوحًا هو بالتأكيد شاشة العرض التي تم رفعها الآن. اعتمادًا على الإصدار ، يبلغ قياس هذه الشاشة 5 أو 7 بوصات. لاحظ أنه يتم تضمين تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي. والأفضل من ذلك كله ، أن كيا الجديدة مرتبطة بنظام معلوماتية يمكنه اكتشاف بعض المشكلات الميكانيكية عن بُعد أثناء تشغيل المحرك أو قفل / فتح الأبواب باستخدام هاتف ذكي. هذا ليس كل شيء: كاميرا الرؤية الخلفية والمقاعد المدفأة هي أيضًا جزء من المعدات الأساسية.

تقريبا نفس المحرك كما كان من قبل

تعتبر منصة كيا ريو 5 أبواب لعام 2018 جديدة تمامًا وأكثر صلابة بسبب استخدام الفولاذ الصلب والأخف وزنا. في كيا ، تمامًا كما هو الحال في هيونداي ، لا يجب أن يُطلب منا التأكيد على أن الشركة لديها مصانع فولاذية وبالتالي فهي قادرة على توريد الفولاذ الذي يلبي تمامًا متطلبات المهندسين. ومع ذلك ، لم يمنع هذا ريو من اكتساب بضعة أرطال ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى إضافة أنظمة جديدة.

إقرأ أيضا:مراجعة جيب جراند شيروكي 2020 والأسعار والمواصفات

للوهلة الأولى ، يشير كل شيء إلى أن المحرك سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات قد تم تجديده دون تعديل كبير. ومع ذلك ، فإن برامجه مختلفة. حصان الآن 130 حصان (-7) وعزم دوران 119 رطل-قدم (-4). ومع ذلك ، فإن الأداء أكثر عصبية وتم تحسين كفاءة الطاقة. هذا ما يهم. يمكن استبدال ناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي بنفس عدد السرعات.

لا يوجد شيء خاص بشكل خاص على جانب التعليق مع الدعامات في الأمام ومحور شبه مستقل في الخلف. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى وجود فرامل قرصية في الأمام والخلف – لا مزيد من الطبول!

سيارة جميلة لجميع الأغراض

عندما تشتري صفقة ثانوية اقتصادية ، فإنك لا تزال تبحث عن أقصى قدر من الراحة والمعدات مقارنة بالسعر. بالإضافة إلى ذلك ، نحن نقدر المحرك العصبي نسبيًا على الرغم من ضجيجه الشديد أثناء التسارع. يجب أن تلهمنا القيادة إن لم يكن رياضيًا. بالطبع ، يجب أن يكون عمليًا ومتنوعًا.

تم بيع كيا ريو 5 أبواب من 14995 دولارًا ، وتفي بجميع هذه المتطلبات في الرسالة. مشكلة واحدة: عليك اللجوء إلى أفخم طراز (EX Tech) يكلف حوالي 24000 دولار للاستفادة من الكبح التلقائي في حالات الطوارئ. ومع ذلك ، فإن المقصورة فسيحة بما يكفي وليست عارية جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، دون مقارنة نفسها بسيارة السباق ، فإن المحرك ناري بما يكفي لجعل القيادة ممتعة ، بينما يتيح لك التعامل مع الطريق الاستمتاع خلف عجلة القيادة على طريق متعرج. انها ليست BMW الرجل الفقير ، لكنها صادقة جدا.

إقرأ أيضا:مراجعة تويوتا تاكوما 2020 والأسعار والمواصفات

وأخيرًا ، يضمن التكوين المكون من 5 أبواب تنوعًا جيدًا ، مثل جميع الموديلات الأخرى للعلامة التجارية ، توفر كيا ضمانًا مطمئنًا (5 سنوات / 100،000 كيلومتر على السيارة ومجموعة نقل الحركة). أسباب كثيرة لوضعها في قائمة النماذج الخاصة بك للنظر فيها.

السابق
أول اختبار لاند روفر رينج روفر إيفوك 2020
التالي
مراجعة هيونداي أكسنت 2020

اترك تعليقاً